خطتنا للسفر خلال الشهور الستة ‘٦’ القادمة

Posted by on Oct 21, 2012 in البلاد, المخططات والبرامج, دول زرناها | 0 comments

كانت خطتنا بعد وصولنا الولايات المتحدة الامريكية ان نبقى مدة شهرين في البلد قبل السفر لجنوب امريكا او ما يسمى امريكا للاتينية. حتى الان قطعنا الولايات المتحدة من الساحل الشرقي الى الساحل الغربي باكثر من ٧،٢٥١ كم (٤،٥٠٥ ميل) وقمنا بزيارة ٦ ولايات و٩ مدن واختبرنا ٤ مناطق زمنية مختلفة.الرحلة كانت متعبة واختبرنا خلالها بعض الصعوبات وايضا الأوقات الجيدة، لكن الرحلة كانت رائعة وغنية بأشكال ومعلومات مختلفة.

الاسبوع الماضي قررنا النزول والبحث عن تذكرة سفر لجنوب امريكا بخطة بسيطة، السفر بالطائرة الى بوليفيا ومنها الى الإكوادور بالمرور عبر البيرو براً ومن هناك الطيران الى اوروبا. قمنا بالبحث في عدة شركات ووكلاء سفر ٨ او ٩ بين وسط المدينة في لوس أنجلوس وسانتا انا (غالبية السكان من امريكا اللاتينية) وحصلنا على اسعار مختلفة لكن متقاربة في كل مرة، وايضاً علمنا ان المرور عبر البيرو برا يتطلب الحصول على تأشيرة مسبقة من بلد الإقامة، حيث انني احمل جواز سفر سوري! وبالطبع لا يمكن الحصول على التأشيرة حيث انني لا احمل اقامة في الولايات المتحدة!

عموما، الان لدينا خطة وطريق واضحين. سنسافر الى بوليفيا او الإكوادور وسيتحدد الموضوع كليةً على الاقل سعراً والأرخص. بعد ٤ ايام من البحث المتواصل بين شركات السياحة ووكلاء السفر وجدنا غايتنا عند احد هؤلاء الوكلاء بسعر اقل ١٠٠٠ دولار عن الميزانية التي قمنا بوضعها. التذكرة من لوس انجلوس الى بوليفيا ومن بوليفيا الى الاكوادور ومن الاكوادور الى اسبانيا شاملة الضرائب وجميع المصاريف بمبلغ ١٦٢٠ دولار للتذكرة.

اذا، خطتنا للشهور الستة القادمة تشمل بوليفيا، الاكوادور وأخيراً أسبانيا.

بوليفيا

Bolivia

By cluster fotos, on Flickr

اصعبهم، الرحلة تبدأ بالسفر مع بداية يوم جديد الى سان خوزيه في كوستاريكا من لوس انجلوس وتستغرق ٦ ساعات ويليها انتظار ٦ ساعات اخرى في المطار قبل ان نستقل طائرة اخرى الى ليما عاصمة البيرو في رحلة تستغرق ٤ ساعات قبل الوصول في رحلة أخيرة تستغرق ساعتين الى لاباز في بوليفيا.

بعد الوصول الى لاباز، سنقوم باكتشاف المدينة وتليها البلد خلال رحلة تستغرق ٣ شهور للتعرف على العادات والتقاليد وايضاً الاستمتاع بالمناظر الطبيعية خاصة ان لديهم طبيعة غنية ومتنوعة ويمر من خلال البلد نهر الأمازون!

االاكوادور

Galapagos Islands-480

By Tristan27, on Flickr

تذاكر السفر محجوزة من بوليفيا الى الاكوادور في جواياكيل وهي مدينة اخرى غير العاصمة كيتو، ولكن عند حجز التذاكر كان الطيران الى جواياكيل الاقل سعراً. والخطة أيضاً تتضمن استكشاف البلد في رحلة تستغرق ٣ شهور ويكون خلالها زيارة كوينكا حيث وسط المدينة موجود من ضمن قائمة اليونسكو للمناطق الأثرية.

اما السبب الرئيسي لزيارة الاكوادور هو زيارة اشهر معالمها الطبيعية وهي جزر الجلاباجوس Galapagos Islands.

أسبانيا

Puerta de Alcalá, Madrid HDR

By marcp_dmoz, on Flickr

لم نخطط لزيارة اسبانيا عند وضع خطة الشهور الست ولكن بسبب سعر تذكرة السفر وكيف انه من الأرخص السفر الى اسبانيا من امريكا الجنوبية باكثر من ١٥٠٠ دولار للتذكرة عن السفر الى اي من دول اوروبا، قررنا اعتبار اسبانيا احد محطاتنا!

سنهبط في مدريد وبعدها باسبوع سنذهب الى فرنسا حسب المخطط الرئيسي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.