سعودي ساعد على افتتاح مسجد في أورورو في بوليفيا

Posted by on يناير 12, 2013 in البلاد, بوليفيا | 4 تعليقات

هي مفاجأة لم نكن لنتوقعها بكل معنى الكلمة! طبعا أتكلم هنا عن مفاجأة وجود مسجد في هذه المدينة الصغيرة علماً بأن بوليفيا ذات أقلية مسلمة تمثل اقل من ٠٬١٪ من تعداد السكان. لذلك فوجود مسجد في هذه المدينة الصغيرة يعتبر مفاجأة لنا.

يوجد في أورورو ١٧ مسلم ومسلمة جميعهم اعتنقوا الاسلام حديثاً، ويقوم برعاية المسجد احدهم ويدعى “كرستيان” حيث يعمل على تحضير الدروس الدينية للتعريف بالإسلام وكذلك اقامة الصلاة ورعاية المسجد وكان إمامي في صلاة الجمعة. لقد اسلم على يديه ثلاثة افراد حتى الان وهو رقم كبير اذا علمنا انه قد اشهر إسلامه من سنوات ثلاث فقط! ما شاء الله ولله الحمد.

المسجد في اورورو

نعود للمسجد، المسجد قام بتأسيسه الاخ ماجد القحطاني وهو كما علمنا سعودي الجنسية ومقيم في الولايات المتحدة الامريكية . المسجد عبارة عن زاوية صغيرة حوالي ٣٥ متر مربع وتحوي مكتبة صغيرة جداً بالاضافة لوجود قرأن واحد فقط باللغة الاسبانية . ملحق بالمسجد متجر صغير لبيع ملابس الصلاة ومستلزمات المسلمين وهو كما المسجد صغير وبسيط الحال.

المسجد في اورورو

نحمد الله على وجود مثل هؤلاء المسلمين الذين يساعدون على نشر دين المحبة والسلام ولا يبخلون عن التبرع بما يستطيعون لفعل ذلك.

اما بالنسبة للطعام فلا يوجد اي ذبح اسلامي في المدينة، وهو كما الحال في معظم المدن عدا لاباز وسانتا كروز حيث يوجد عدد اكبر من المسلمين.

مسجد الفاروق
Mezquita Al-Farooq
6 du Agosto y 1ro de Noviembre
Phone: 2 52 89990, 2 52 61384
Mobile: 724 61384 Christian Padilla

4 تعليقات

  1. السلام عليكم
    موكن ان احصل عل رقم هاتف او عنوان البريد إلكتروني الرابط الإسلامي في بوليفيا لاني ارغب بي زيار بوليفيا واطلع عل أحوال المسلمين جزاكم الله ألف خير عنا !
    المرسل أخوكم : ابو الأرقم

    • أرسلت لك رسالة على البريد الإلكتروني الخاص بك مع كل المعلومات التي لدي

  2. الاخ الفاضل باسل شكرا بارك الله فيك ..
    قدمت لنا معلومات قيمة عن مسلمي بوليفيا
    اذا كان عندك تلفون اخر لاشخاص مسلمين
    من البوليفيين او معلومات اخرى عن احوال
    المسلمين هناك اكون شاكر فضلك.
    عماد

    • مع الاسف اخي عماد لم يتح لي الوقت لذلك

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *