محمية سخاما، الحياة البرية والطبيعة في بوليفيا الجزء الثاني

Posted by on مارس 1, 2013 in البلاد, بوليفيا | 0 comments

في ما يلي نبذة عن محمية سخاما الطبيعية، والتي تقع في جبال بوليفيا وعلى ارتفاع اكثر من ٤٠٠٠ متر فوق سطح البحر. خلال زيارتنا الى المحمية تعرفنا على طبيعة الجبال المحيطة والحياة البرية سواء الحيوانية او النباتية وعلى تقلبات الجو.  

IMG_9690

بلدة سخاما من اعلى احد الجبال المحيطة بها

  • الطقس

قمنا بزيارة المحمية خلال فصل الصيف وهو وقت الأمطار الموسمية، وفيها يكون الجو معتدلاً نهاراً وشديد البرودة ليلاً حيث تنخفض درجات الحرارة لتصل في بعض الاحيان الى اقل من ٥ درجات تحت الصفر اما نهاراً فتتراوح حول ٢٠ درجة مئوية، وفي هذه الفترة وبالرغم من تساقط الأمطار يكون الجو شديد الجفاف.  

  • المناظر الطبيعية
IMG_9461

جبال سخاما

تحيط بمحمية سخاما الجبال البركانية والتي ما يزال بعضها نشطاً، ويبلغ اكبر جبالها ارتفاعاً ٦٥٤٢ متر فوق سطح البحر ويسمى نيفادو سخاما، ويعطي هذا المحيط الغني بالتضاريس المختلفة اللمحة الجمالية للمنطقة وهو بمساعدة تقلبات الجو تتشكل لوحات فنية رائعة ومبهرة مما يشجع على التقاط الاف الصور.

IMG_9621

احد البحيرات العذبة في سخاما

يقع في أسفل الجبل نهر ذو رائحة كبريتية نفاذة ودرجة حرارة عالية تغذيها الجبال البركانية المحيطة وتكون ايضاً ينابيع ساخنة يمكنك من السباحة فيها وهي مفيدة للجسم ومعالجة لكثير من الامراض حسبما يقول العامة.  

IMG_9487

 احد الينابيع الساخنة

  • الحياة النباتية

لم نتمكن من مشاهدة الكثير فيما يتعلق بالحياة النباتية في محمية سخاما، فما شاهدناه لا يتعدى بضعة انواع من النباتات والأشجار الصغيرة، وبالطبع هذا التعليق من مشاهداتنا وما ورأيناه وهو رأي شخصي لا يعتمد على اي خبرة إحيائية.  

IMG_9495

صورة من اشكال الحياة النباتية

IMG_9507

غذاء اللاما الرئيسي

IMG_9686

اشجار صغيرة الحجم

IMG_9483

الارض قرب الينابيع الساخنة

IMG_9566

بالقرب من النهر

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *