مصاريف وبيانات رحلتنا حول العالم للشهر الرابع

Posted by on Dec 16, 2012 in المصاريف الشهرية | 0 comments

قمنا بقضاء الشهر الرابع من رحلتنا حول العالم بين الراحة والاسترخاء، ولكن ولحسن الحظ تخلل هذا الشهر ايضاً بعض الاحداث المفاجئة كما سيلي سردها. البداية كانت منذ اليوم الثاني لوصولنا لمدينة كوشابامبا عند اكتشافنا ان حظر تجول سيحدث في المدينة وأننا لن نستطيع مغادرة المنزل والاّ سيتم إلقاء القبض علينا! السبب كان نتيجة قيام الحكومة البوليفية بحصر سكاني اي انهم سيقومون ولاول مرة منذ ١١ عاماً بعمل تعداد للسكان، ولذلك قررت الحكومة منع السكان من مغادرة منازلهم لحين انتهاء الحصر.

Breaking the law

تعداد السكان ويلاحظ خلو الشوارع!

في الاسبوع التالي قررنا القيام برحلة لزيارة احد اهم واشهر معالم كوشابامبا وهو تمثال السيد المسيح وهو نسخة مشابهة ولكن اطول ارتفاعاً عن نظيرتها الاكثر شهرة في البرازيل في ريو دي جانيرو، وعند خروجنا من المنزل لاحظنا عدم وجود اي سيارات أجرة او مواصلات عامة او اي عربة بمحرك! السبب في هذه المرة يعود الى ان بوليفيا تحتفل بأحد ايام العام والتي تمنع فيها العربات من السير في المدن حفاظاً على البيئة. وبوليفيا في هذا الشان من المدن القلائل التي تقوم بهذا التقليد، وهي تجربة رائعة بكل المقاييس.

الشوارع مخصصة للمشاة فقط

وفي نهاية الاسبوع الذي يليه خرجنا للفسحة وقضاء وقت في شوارع المدينة عندما وجدنا ان المدينة تحتفل بأحد الكرنفالات! وتعتبر مفاجأة كونها اول مرة نشهد مثل هذه الاحتفالات وقد كانت تجربة جميلة استمتعنا خلالها بأنغام الموسيقى التقليدية ويصاحبها الرقص الفلوكلوري المتنوع.

Entrada Universitaria 2012 Carnival

وفي نفس عطلة نهاية الاسبوع ذهبنا لزيارة تمثال السيد المسيح وقضاء اليوم ومشاهدة المدينة من علو، وهناك بهرنا بالمناظر الرائعة للمدينة وجمال الطبيعة.

منظر لمدينة كوشابامبا من الاعلى

منحتنا مدينة كوشابامبا افضل الأوقات حتى هذه اللحظة من رحلتنا حول العالم، بما قدمته لنا من مفاجآت غير متوقعة كان لها عظيم الأثر في انفسنا. ولهذا فان زيارة كوشابامبا هي امر لا بد منه لكل من أراد زيارة بوليفيا.

في السطور القادمة ملخص وبيانات عن مصاريفنا في الشهر الثالث من رحلتنا حول العالم

:بيانات السفر

• البلاد التي زرناها: ١ حيث اننا ما زلنا في بوليفيا
  • المدن التي زرناها: ٢، كوشابامبا واورورو
  • :الاقامة

الاقامة المدفوعة: ٣٠ يوماً
الاقامة المجانية:: لا يوجد

• المواصلات:

عدد الباصات (الاتوبيسات):١، من  كوشابامبا الى أورورو.

• مصاريف السفر, صرفنا هذا الشهر ٦٣٣ دولار

معظم مصاريف هذا الشهر ذهبت في المواصلات، والسبب اننا قمنا بشراء تذكرة سفر لشخصين من مدريد الى باريس بمبلغ ١٨٠ دولار. وايضا وجدنا ان الانترنت في بوليفيا مرتفع التكلفة مقارنة بالدول الاخرى التي قمنا بزيارتها، فمصروف الانترنت لشهر بسعة ٢٠ جيجا وبسرعة ٢ ميجا يصل الى ٥٠ دولار!

المصروف اليومي في كل مدينة:

• كوشابامبا: ٢٨ يوم وبمعدل ٢١دولار/اليوم والمبلغ يشمل تذكرة السفر الي باريس.
  • أورورو: ٢ يومان حتى الان وبمعدل ٣٣ دولار/اليوم
  • الشهر المقبل:

سنبقى فى أورورو لبعض الوقت حيث من المقرر قضاء اعياد الكريسماس مع احدى العائلات البوليفية التي تعرفنا عليها في العاصمة لاباز. ومن ثم فإننا سنسافر الى لاباز لنستقل الطائرة مسافرين الى الأمازون ومدينة رورينباكيه لقضاء بضعة اسابيع تستكشف فيها أدغال الأمازون. . يمكنكم من هذا الرابط متابعة خططنا في السفر للشهور الستة القادمة.