مدريد رحلة اليوم الواحد، اشهر ١٠ معالم سياحية

Posted by on Aug 4, 2013 in إسبانيا, البلاد | 0 comments

مالذي يمكن فعله في يوم واحد في مدريد؟ يوم واحد لزيارة وتغطية العاصمة الاسبانية مدريد يعتبر قصيراً للاستمتاع بما تحتويه وتقدمه هذه المدينة، ولكن لحسن الحظ فإن اشهر المعالم السياحية في مدريد قريبة من بعضها البعض وتقع ضمن دائرة يسهل التنقل خلالها بالخلفيات العامة ومترو الإنفاق. فيما يلي مقترح لبرنامج يغطي اكبر عدد من اهم الملامح التي تميز العاصمة مدريد والتي يمكن رؤيتها في خلال يوم واحد ودون إضاعة الوقت في المواصلات.

للحفاظ على الوقت يفضل البدء من الناحية الغربية للمدينة والتنقل شرقاً مروراً بالمعالم الواحد تلو الاخر.

١- القصر الملكي

IMG_7475

The Royal Palace

هنا هو المسكن الرئيسي والرسمي للعائلة المالكة ولكنهم لا يقطنون هنا فعلياً، ويمكنك زيارة وخول القصر كما يمكنك ايضاً زيارة الاماكن التالية بالقرب من القصر:

    • ساحة او ميدان أورينت
    • ميدان دو لا أرماريا (مخزن الاسلحة)
    • حدائق ساباتيني
    • حدائق كامبو ديل مورو
IMG_7491

ميدان أورينت

٢- كورت انجليس مول (المحكمة الانجليزية) للتسوق

يقع في منتصف المسافة تقريباً بين محطة مترو الانفاق سانتو دومينغو ومحطة بويرتا دِل سول، يمكنك قضاء بعض الوقت نهاراً في التسوق من خلال احد اشهر المعارض التجارية في العاصمة مدريد وشراء احدث ما انتجته دور التصميم العالمية.

٣- الميدان الرئيسي بويرتا دِل سول

هو قلب العاصمة مدريد ومنتصف اسبانيا، تبدأ وتتفرع منه كل الشوارع الرئيسية ويعتبر من اشهر الميادين الاوروبية وهو تايم سكوير (اشهر معالم نيويورك) بالنسبة لإسبانيا.

IMG_7198 copy

ملتقى الطرقات الاسبانية

بالقرب من الميدان لا تنسى الاستمتاع بقليل من مشروب الشوكلاتة السوداء الساخنة مع حلويات الشوروز والتي تعتبر من الأطباق والمشروبات التي تتميز بها العاصمة مدريد ومن اشهر المحلات التي تقدمه هو شوكالاتاريا سان جينيس.

IMG_7168

شوكالاتاريا سان جينيس

بالرغم من عدم حصول تعرضنا لأي حوادث سرقة في اسبانيا لكن يرجى أخذ الحيطة عند زيارة الميدان من عمليات النصب والنشل.

٤- ميدان ميور

من اجمل الميادين الاسبانية في مدريد ويحوي الكثير من محلات التسوق والمطاعم.

IMG_7187

ميدان ميور

في حالة وصولك الى ساحة ميدان ميور قرب موعد الغداء، فلابد من التوجه الى مطعم لا كامبانا في شارع بوتونيراس لتجربة احد اشهر الاطعمة الشعبية في مدريد وهي شطيرة الحبار (السبيط) المقلي والتي تعتبر وجبة سريعة ومشبعة وشهية. اما في حالة عدم رغبتك بأكل الحبار (السليط) المقلي فهذا المطعم يمتاز ايضاً بتقديمه طبق او شطائر التورتياس وهو عبارة عن أومليت البيض مع البطاطا.

٥- سوق سان ميجيل التجاري

وكما يقولون في مدريد “بوين بروفيتشو”!

هو افضل مكان لتناول طعام الغداء اذا ما زلت تشعر بالجوع بعد الشطيرة من ميدان ميور، حيث يعد سان ميجيل ملتقى العديد من مقدمي الأطعمة ويحوي كافة الاطباق الاسبانية المختلفة، فهنا يمكنك تذوق المطعم الاسباني التقليدي كاملاً في مكان واحد وفي وقت قصير ومنها التورتياس والبائيّة والتاباس الشهيرة والكثير من الأطعمة البحرية ومختلف انواع الحلويات والعصائر والمشروبات.

IMG_7354

سان ميجيل التجاري

IMG_7362

سان ميجيل التجاري

٦- محطة قطارات أتوشا

تعد المحطة من معالم مدريد الشهيرة وذلك لقدم مبانيها وتصميماتها وهناك ايضاً جزء من المحطة حُوّل الى حديقة مغلقة تحت مستوى الأرض حيث تنتشر المحلات المطاعم.

٧- متنزه دل ريتيرو

بعد وجبة الغداء لا بد من قيلولة قصيرة تحت ظلال الأشجار ومحاطاً بالطيور بأصواتها الجميلة لتعينك على استكمال باقي اليوم في زيارة معالم مدريد المتعددة. يعد هذا المتنزه من اجمل المتنزهات وهو ايضاً مناسب للمشي لكبر مساحته.

٨- متحف البرادو

IMG_7266

في الطريق إلى المتحف

يحوي المتحف مختلف انواع اللوحات لأشهر الرسامين في العالم وزيارته لهواة الفن خاصة تعتبر فرصة عظيمة للاطلاع على بعض أشهر الأعمال الفنية المعاصرة والتاريخية.

IMG_7409

تمثال فيلاسكيز بالقرب من متحف البرادو

يمكنك زيارة المتحف يومياً بعد السادسة مساءاً لتتمتع بدخول مجاني او دفع مبلغ الدخول اذا اردت القيام بالزيارة مبكراً.

٩- حي لافابيس

من اشهر احياء مدريد المتنوعة باختلاف الثقافات والأعراق وتنوع المطاعم، حيث يمكنك تناول طعام العشاء او الاكتفاء ببعض المقبلات (تاباس) او مجرد الجلوس في احد مقاهي الشيشة (النرجيلة) العربية المنتشرة هناك.

١٠- تابيرنا فلامينكا الكورتيخو

اذا ما زال لديك وقت وطاقة فلا يوجد افضل من ان تختتم يومك بتناول العشاء على ضوء الشموع وتشاهد احد رقصات الفلامنكو والتي تشتهر بها مدريد، ويبعد المطعم حوالي النصف ساعة من ميدان بويرتا دِل سول بالمواصلات العامة.

ما سبق كان مقترحاً لرحلة اليوم الواحد في عاصمة اسبانيا مدريد، متعباً وطويلاً ولكنه يتيح رؤية اكبر عدد من الاماكن في وقت قليل.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.