مصاريف وبيانات رحلتنا حول العالم للشهر الخامس

Posted by on يناير 27, 2013 in المصاريف الشهرية | 0 comments

تتوالى الشهور وينقضي شهرنا الخامس في رحلتنا حول العالم والذي يعد من افضلها حتى الان. فقد أتيحت لنا الفرصة للاستمتاع بصحبة جيدة ورؤية اماكن رائعة وكذلك الاستجمام والراحة.  

بعد اسابيع قضيناها بين العمل والراحة في مدينة كوشابامبا البوليفية قررنا الانطلاق مرة اخرى لاستكمال اكتشاف بوليفيا ومنها ذهبنا الى مدينة أورورو والمشهورة بكرنفالها السنوي الذي يقام في فبراير من كل عام. بعد وصولنا الى أورورو في نهاية الشهر الرابع من رحلتنا حول العالم وبعد ١٠ ايام في المدينة، قررنا السفر الى سخاما اقدم المحميات الطبيعية وأولها في بوليفيا، لنعيش جنباً الى جنب مع حيوانات اللاما والتي تشتهر بها بوليفيا وكذلك الاستمتاع بالطبيعة الخلابة لهذه المحمية وما تحتويه من حيوانات برية اخرى.    

عند وصولنا الى محمية سخاما الطبيعية والتي تقع على ارتفاع حوالي ٤٢٠٠ متر فوق سطح البحر، ذهبنا الى احد الفنادق الصغيرة في البلدة المتواضعة والتي يقطنها ٨٠ عائلة فقط لنكتشف عدم وجود انترنت في كل أنحاء البلدة مما أعطانا لاحقا فرصة للاستمتاع والراحة. بعد وصولنا بعدة دقائق قررنا الانطلاق لاكتشاف البلدة والمناطق المحيطة بها حيث وجدنا انفسنا وجهاً لوجه مع اول حيوان لاما وخلفه قطيع كامل منها.   

احد حيوانات اللاما الرضيعة

وصولنا محمية سخاما الطبيعية كان ايام قليلة قبل راس السنة ٢٠١٣ حيث تعرفنا على مجموعة لطيفة من المسافرين أمضينا معها ساعات وساعات في التحدث ومشاركة الخبرات ولاحقاً سافرنا معاً الى مدينة لاباز حيث افترقنا عن بعضهم وكل يواصل رحلته. 

احد المناظر من محمية سخاما الطبيعية

سفرُنا الى لاباز كان نتيجة إضرارنا لتجديد الفيزا فقمنا بقضاء يومين ومنها ذهبنا الى روراناباكي حيث غابات وأحراش الأمازون البوليفية.  

روراناباكي

مع ٢ من أصدقائنا الذين التقيناهم في محمية سخاما الطبيعية قمنا برحلة لمدة ٣ ايام وليلتين الى أحراش الأمازون لنشاهد بعضاً من اجمل الحيوانت البرية في محيطها الطبيعي حيث كانت الرحلة اقرب الى رحلات السفاري. 
 

احد التماسيح يحاول الاختباء

بعد عودتنا من الرحلة قررنا الراحة لبضعة ايام كي نتعافى من مئات او الاف قرصات الناموس وهي احد مساوئ السفر. بعد ايام اخرى قررنا تسلق الميرادور وهو احد الجبال الصغيرة قرب المدينة وتعتبر ضمن غابات الأمازون.  

View from the Mirador in Rurrenabaque

لقد كان شهراً مليئاً بالمغامرات وما يلي هو ملخص المصاريف لهذا الشهر. 

بيانات السفر:

  • البلاد: ١ حيث نحن ما زلنا في بوليفيا.
  • المدن التي زرناها: ٤ وهي أورورو وسخاما ولاباز وروريناباكي.

الاقامة

المواصلات

عدد الباصات: ٤

  • أورورو الى باتاكامايا
  • باتاكامايا الى سخاما – ذهاب وعودة
  • باتاكامايا الى لاباز

طيران: ١ من لاباز الى روريناباكي

المصاريف, مبلغ ١٫٤٧٥ دولار امريكي

معظم مصاريف الشهر كانت في الاقامة وبنسبة ٣٥٪ تليها المواصلات بنسبة ٢٤٪ وذلك بسبب تذكرة السفر الى روريناباكي ذهاب وعودة بمبلغ ٣٥٠ دولار. 

المصاريف حسب المدينة:

  • أورورو: ٩ ايام وبمعدل ٣٠ دولار/اليوم
  • سخاما: ٤ ايام وبمعدل ٢٨ دولار/اليوم
  • لاباز: ٣ ايام بمعدل ١٢٠ دولار/اليوم وهذا الرقم يتضمن سعر تذكرة الطيران الى روري. ٥٧ دولار/اليوم بعد خصم الطيران
  • روريناباكي: ١٤ يوم من هذا الشهر وبمعدل ٥٢ دولار/اليوم

الشهر القادم:

سنقضي اسبوع اخر في روريناباكي للتعافي من حمى التيفوئيد وهي احد مساوئ السفر ايضاً، قبل ان تستقل الطائرة عائدين الى مدينة لاباز ومنها مودعين بوليفيا الى جواياكيل في الايكوادور لنتجه بعدها الى جزر الجلاباجوس الشهيرة حيث سنقضي شهر او اكثر. تابع خططنا للعام ٢٠١٣ كاملة.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *